قبر المسيح

يقول فيلم وثائقي انتجه جيمس كاميرون مخرج فيلم “تايتانيك” ان يسوع المسيح دفن في القدس إلى جانب مريم المجدلية التي رزق منها بولد في فرضية اثارت على الفور جدلا واسعا. وبحسب فيلم “قبر يسوع الضائع” الذي شارك في اخراجه الاسرائيلي سمحا جاكوبوفيسي فإن القبر الذي اكتشف منذ 1980 بالقرب من حي تالبيوت جنوب القدس خضع لدراسات وتحاليل تسمح اليوم بتأكيد انه كان يحوي جثامين المسيح ومريم المجدلية وابنهما المفترض واسمه يهوذا.

المصدر
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/02/27/32108.htm

التعليق
ليس هناك مانع عقلي ولا نقلي بأن يكون عيسى عليه السلام ـ اسمه بالآرامية القديمة هو عيسى وليس يسوع ـ قد تزوج ورزق بمولود ذكر أو مولود أنثى، فيبقى توثيق ذلك مهمة الأبحاث التاريخية والأثرية ـ والتي يترجمونها بالأركيولوجي ـ والعلمية. لا انظر الى الخبر اعلاه على انه “حقيقة” بقدر ما انظر اليه على انه “مشروع” حقيقة أو “ملاحظة” يجب التأكد منها. الشيئ الهام في تلك الأخبار هو تأكيد “تاريخية” وجود المسيح عند من يشكون في امره من الملحدين أو اليهود أو غيرهم، هذا من ناحية، وتأكيد “انسانيته” أي ناسوته مثل ناسوت كل البشر وأن ليس فيه من النفحات الإلهية سوى ما في كل المخلوقات من حيث “مخلوقيتهم” للخالق جل وعلا و “بينونتهم” منه جل شأنه وعظم قدره من ناحية أخرى. إن الذين نسبوا ابن مريم الى الله تعالى نسبة لاهوتية قد افتروا على الله الكذب، وافتروا على ابن مريم البهتان والزور و افتروا على سائر الأديان، فهم ـ وحدهم ـ يتحملون وزر الإلحاد والكفر في مرحلة ما بعد المسيح، فكل عاقل رفض اكذوبة التثليث ورفض الأديان كلها في اعقاب ذلك، فسيبوء بجزء كبير من اثمه أولئك الذين صاغو ابطولة اتحاد اللاهوت والناسوت (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) (التوبة : 30)

الحسيني

Published in: on أغسطس 4, 2007 at 10:31 ص  اكتب تعليقُا  

The URI to TrackBack this entry is: https://alhousseiny.wordpress.com/2007/08/04/%d9%82%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%ad/trackback/

RSS feed for comments on this post.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: