المنزلة بين المنزلتين (2)

 

عقيدة المطهر بين أهل السنة والكاثوليك

يعتقد “أهل السنة والجماعة” بعدم خلود فساق أهل القبلة في النار ويزعمون أن أولئك الفساق سوف يدخلون النار لـ “تطهيرهم” من الذنوب والآثام ولكنهم سيخرجون من النار في نهاية المطاف ويدخلون الجنة فلا يبقى في النار بعد ذلك سوى الكفار بأنواعهم المختلفة. إن عقيدة أهل السنة تلك هي عقيدة مخالفة للقرآن الكريم والذي أخبرنا بخلود العصاة في النار كما سبق أعلاه ويكفي للتذكرة في هذا المقام قول الله تعالى:

(… وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ) (النساء : 14)

إن عقيدة أهل السنة في خروج مرتكبي الكبائر والعصاة من النار ذات جذور مسيحية وبالتحديد كاثوليكية حيث يؤمن الكاثوليك بوجود “المطهر” وهي نار مادية يدخلها عصاة أهل الصليب لتطهيرهم من ذنوبهم ومن ثم لتهيئتهم لدخول “مملكة السماء”. وسواء اتفقت بقية طوائف المسيحين مع ذلك المعتقد الكاثوليكي أم لا فإن ذلك المعتقد من أهم عقائد الكاثوليك الأخروية ولمن رغب في معرفة المزيد عن عقيدة المطهر المسيحية بشيئ من التفصيل يرجى منه مراجعة الموقع التالي:

http://www.coptccatholic.info/nuke2//mo…mp;sid=145

وهو موقع كنيسة الأقباط الكاثوليك (وليس الأقباط الأرثوذوكس فبرجاء الإنتباه) بالإسكندرية. إن ما يعنينا هنا ليس هو الوقوف على تفاصيل عقيدة المطهر ولكن على جوهرها والذي يتقاسمه ـ أي جوهر عقيدة المطهر ـ كل من “أهل السنة والجماعة” و “الكنيسة الكاثوليكية”.

أكتفي بهذه الخاطرة على هامش أصل المنزلة بين المنزلتين

والسلام

الحسيني

Published in: on أغسطس 5, 2007 at 10:53 ص  اكتب تعليقُا  

The URI to TrackBack this entry is: https://alhousseiny.wordpress.com/2007/08/05/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84%d8%aa%d9%8a%d9%86-2/trackback/

RSS feed for comments on this post.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: